عندما تصلّي

 

عندما تصلّي
حين خلقنا الله، وضع فينا شيئاً يتوق إليه. ندرك أننا بحاجة لقوة أعظم من قوتنا لحل مشاكلنا وحمايتنا وسد احتياجاتنا. نتعلّم من خلال الصلاة أن نأتي إلى الله طالبين منه العون. وهذا الكتاب الصغير، الذي كتبه ج. روبرت أشكروفت، يعلّمنا كيف نصلّي صلواتٍ تُستجاب وكيف يمكن لاحتياجاتنا أن تُسَدّ من خلال صلاتنا لله وعبادتنا إياه.
 
شاهد/حمّل مقدمة الدراسة
شاهد/حمّل المقدمة
 
الدرس 1: فكّر في الله عندما تصلّي

هل حدث أن تساءلت في نفسك عن سبب حصول بعض الناس على استجاباتٍ رائعة لصلواتهم، بينما يبدو الكثير من صلواتك بلا استجابة؟ أو هل تتساءل في نفسك عن سبب تكلُّم بعض الناس بسهولةٍ مع الله، بينما أنتَ تجِد صعوبة في معرفة ما ينبغي أن تقوله؟ ربما سأل كل مؤمن نفسه هذه الأسئلة.

حتى تلاميذ الرب يسوع كانت لديهم حول الصلاة. ولذا، طلبوا إليه في لوقا 11: 1 قائلين: "يا ربُّ، علّمنا أن نصلّي." ولم يردّ يسوع على طلبهم بالكلمات فقط، ولكن بمثاله أيضاً. وعلّم التلاميذ صلاةً يمكنهم أن يصلّوها ويتبعوا نمطها، وأراهم كيف يصلّون. لنطلب نحنُ أيضاً الطلب الذي قدّمه التلاميذ بينما ندرس هذه الدروس عن الصلاة.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 2: تعال إلى الله عبر الطريق الصحيح عندما تصلّي
في هذا الدرس، ستتعلّم كيف تأتي إلى الله بموقف يعبِّر عن الاحترام والإكرام اللذين يستحقّهما. ستدرس ما يعلّمه الكتاب المُقدَّس عن الطريقة التي ينبغي الصلاة بها ومكانها ووقتها. وستعطيك الأمور التي تتعلّمها ثقة حين تتكلَّم إلى أبيك السماوي.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 3: استمع إلى الله عندما تصلّي
هل حدث أن تكلّم الله إليك؟

غالباً ما تكون صلواتنا حديثاً من جانب واحد، إذ نكون نحنُ المتكلّمين فقط! علينا أن نتعلّم الإصغاء لله والانتباه إلى ما قد يقوله لنا حين نصلّي. إن عملنا هذا، فسنكتشف كيف نصير شركاء معه، وهو سيرشِدنا، ويستخدمنا ويجعلنا جزءاً من عمله.

في هذا الدرس، ستتعلّم عن الطرق التي يمكن أن يتكلم بها وعن الطرق التي يمكنك بها سماعه.

 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 4: استخدم كلمة الله عندما تصلّي

الحياة المسيحية مبنية على الإيمان. نؤمن أن الله يحبُّنا ويهتم بمشاكلنا، ولذا نصلّي إليه بثقة، متوقِّعين منه أن يستجيب. نؤمن أنه يستجيب لأنه يقول في كلمته المكتوبة إنّه يفعل هذا. كلمة الله جديرة بالثقة والاعتماد عليها، مثله هو تماماً.

يشرح هذا الدرس طرقاً يساعدنا بها الكتاب المُقدَّس عندما نصلّي. تتعلّم في هذا الدرس كيف تدرس الكتاب المُقدس، وتستخدمه في صلاتك، وتحوِّل وعوده إلى حقائق واقعة.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 5: فكّر في الآخرين عندما تصلّي
يشرح هذا الدرس بعض المفاتيح المهمة للصلاة لأجل الآخرين. يساعدك هذا الدرس في معرفة ما تصلّي لأجله وكيف تصلّي. وإذ تضع ما تتعلّمه موضع التنفيذ والممارسة، ستكتشف اكتشافاً عظيماً هو أن الله يستطيع أن يلمس الآخرين من خلالك، وسيفعل هذا.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 6: اشترك مع الآخرين عدما تصلّي
يشرح هذا الدرس مبادئ الصلاة مع الآخرين، ويعلّمنا هذا النوع من الصلاة من الكتاب المُقدَّس. بتطبيقك المبادئ التي تتعلّمها، ستصبِح حياتك الروحية أغنى وأنضج، وستشعر بعلاقة أمتن مع أبيك السماوي وإخوتك وأخواتك، الذين هم جزءٌ من عائلته معك.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 7: دَع الروح القدس يعينك عندما تصلّي

يقود الروح القدس صلوات الناس، وهذا يؤدي إلى حدوث أمورٍ رائعة. لدى الروح القدس طرقٌ كثيرة لمساعدتنا حين نصلّي! وبينما تدرس الطرق التي يساعدنا الروح القدس بها والتي يشرحها هذا الدرس، ستتعلّم كيف تعطيه المجال لأن يساعدك.

سيساعدك هذا الدرس: دَع الروح القدس يريك ما ينبغي أن تصلّي لأجله وكيف تصلّي لأجله، وأن تسمح له بأنْ يقودك إلى مستوى أعمق في العبادة، وإلى انتصاراتٍ أعظم في الصلاة من خلال السماح له بأن يصلّي من خلالك.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
بطاقة القرار
 
شاهد/حمّل ملف
 
تقرير الطالب
 
شاهد/حمّل ملف
 
أوراق الإجابة
 
شاهد/حمّل ملف

When You Pray

 

When You Pray
When God made us, He put something in us that reaches out for Him. We realize that we need a power greater than our own to solve our problems, protect us, and meet our needs. Through prayer we learn to reach out to God for help and this 100-page course by J. Robert Ashcroft shows us how to get our prayers answered and have our needs met as we pray and worship God.
 
View/Download Entire Course Document
View/Download Introduction Document
 
Lesson 1: Think About God When You Pray
Do you ever wonder why some people receive such wonderful answers to prayer, while so many of your prayers seem to be unanswered? Or why some people talk to God so easily and you find it hard to know what to say? Perhaps every Christian has asked himself these questions.

Even the disciples of Jesus had questions about prayer. And so they begged Him: Luke 11:1. "Lord, teach us to pray." Jesus answered this request not only by His words but also by His example. He gave the disciples a prayer they could use and He showed them how to pray. Let us make the request of the disciples our request as we study these lessons in prayer.
 
View/Download Document
 
Lesson 2: Come to God the Right Way When You Pray
In this lesson, you will learn how to come to God with an attitude that shows Him the respect and honor He deserves. You will study what the Bible teaches about the way, time, and place to pray. The things you learn will give you confidence when you talk to your Heavenly Father.
 
View/Download Document
 
Lesson 3: Listen to God When You Pray
Has God ever spoken to you?

Too often, our prayers are one-sided-we do all the talking! We must learn to pay attention to God and what He might be saying to us when we pray. If we will do this, we will discover how to become partners with Him. He will guide us, use us, and let us have a part in His work.

In this lesson, you will learn about the ways He may speak and how you can hear him.
 
View/Download Document
 
Lesson 4: Use God's Word When You Pray
The Christian life is built on faith. We believe God loves us and cares about our problems, and so we pray to Him with confidence, expecting Him to answer. We believe He does because He says so in His Word, the Bible. God’s Word is completely reliable and dependable, just as He is.

This lesson explains ways in which the Bible helps you when you pray. You will learn how to study it, use it when you pray, and put its promises into action.
 
View/Download Document
 
Lesson 5: Think About Others When You Pray
This lesson explains some of the keys to praying for others. It will help you know what to pray for and how to pray. As you put what you learn into practice you will make the wonderful discovery that God can and will touch others through you.
 
View/Download Document
 
Lesson 6: Join With Others When You Pray
This lesson explains the principles of praying with others and gives us this kind of prayer from the Bible. As you apply the principles you learn, your spiritual life will become richer and more full. You will feel a stronger bond—both with your Heavenly Father, and with the brothers and sisters who are a part of His family with you.
 
View/Download Document
 
Lesson 7: Let the Holy Spirit Help You When You Pray
The Holy Spirit has directed people's prayers, and wonderful things have happened. The Holy Spirit has many ways of helping us when we pray! As you study the ones this lesson explains, you will learn how to let Him help you.

This lesson will help you: let the Holy Spirit show you what to pray for and how to pray, and reach a deeper level in worship and greater victories in prayer as you let the Holy Spirit pray through you.
 
View/Download Document
 
A Final Word
 
View/Download Document
 
Student Reports
 
View/Download Document